TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخرافي الكويتية بصدد التخارج من أسمنت الخليج

الخرافي الكويتية بصدد التخارج من أسمنت الخليج
سيتم البدء في تنفيذ ما جاء بالاتفاقية

أبوظبي- مباشر: أعلنت شركة اسمنت الخليج اليوم الأحد، أنه تم توقيع اتفاقية سرية المعلومات مع مجموعة سيميك وشركة الاستثمارات الوطنية، وشركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات.

وأشارت الشركة بحسب افصاح لسوق أبوظبي إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ ما جاء بالاتفاقية.

كانت الشركة قد أعلنت عن تحقيق تراجع في صافي أرباحها خلال الربع الرابع من 2017 بنسبة 61%.

ووفقاً للنتائج المالية للشركة بلغ صافي أرباحها 7.5 مليون درهم، بما يعادل 2.04  مليون دولار، مقابل 19.1 مليون درهم بالفترة المقارنة من 2016 بما يعادل 5.2 مليون دولار.

أعلنت شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات التابعة لمجموعة الخرافي الكويتية في ديسمبر الماضي، أنها توصلت إلى إتفاق نهائي على بيع كامل حصتها في شركة أسمنت الخليج.

وقالت "الخير"  إنها وقعت الاتفاق مع LIBERTY HOUSE GROUP  على شراء حصتها البالغة حوالي 38% في شركة أسمنت الخليج على أن تخضع لإتمام الدراسة النافية للجهالة من قبل المشتري.

وطالبت شركة الخير من شركة أسمنت الخليج السماح للمشتري، بالحصول على المعلومات المطلوبة لإتمام هذه الدراسة على أن توقع على اتفاقية سرية معلومات مع المشتري.

يذكر أن شركة أسمنت الخليج مدرجة بسوقي أبوظبي للأوراق المالية وبورصة الكويت.

  وشركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات هي الذراع الاستثمارية لمجموعة الخرافي أما (مجموعة ليبرتي هاوس) فهي متخصصة في السلع وإعادة تدوير المعادن وتصنيع الصلب والألومنيوم والمنتجات الهندسية ومقرها الرئيسي في لندن.